المدونات

توضيح – أحدث تغييرات قواعد تأشيرة الإمارات العربية المتحدة في عام 2022

تم تنفيذ قرار دولة الإمارات العربية المتحدة بإعادة بناء نظامها الشامل لتأشيرة دبي عبر الإنترنت منذ أكتوبر 2022. وتوفر التغييرات الجديدة عددًا كبيرًا من الطرق للأشخاص للدخول إلى البلاد دون مضيف أو راع. يمكن للزوار اختيار نوع التأشيرة التي يحتاجونها وفقًا لمتطلباتهم. سيكون هذا خيارًا مفيدًا للمغتربين لإعادة زيارة البلاد.

فيما يلي قائمة تصاريح الدخول الجديدة والتغييرات في التأشيرات السياحية.

  • تأشيرة الزيارة – سيتم تمديد مدة تأشيرة الزيارة إلى 60 يومًا مقارنة بالتأشيرة السابقة التي كانت 30 يومًا.
  • تأشيرة سياحية متعددة الدخول – تم تقديم تأشيرة سياحية متعددة الدخول لمدة خمس سنوات بالإضافة إلى التأشيرة السياحية القياسية التي ستتكفل بها المؤسسات السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة. الشرط الوحيد لهذه التأشيرة هو أن يكون لدى المدعي 4000 دولار أو ما يعادله (عند التحويل) قبل 6 أشهر من تقديم الطلب. على الرغم من أن هذا التصريح مرتقب بفارغ الصبر، إلا أن هناك عائق لمدة 180 يومًا لا يمكن تجاوزه.
  • تأشيرة دخول للبحث عن عمل – تُمنح هذه التأشيرة للمصنفين في مستوى المهارة الأول أو الثاني أو الثالث وفقًا لوزارة الموارد البشرية والتوطين (MOHRE). يمكن للخريجين الجدد من أفضل 500 جامعة في العالم التقدم أيضًا، على أن يكون الحد الأدنى للمستوى التعليمي درجة البكالوريوس أو ما يعادلها.
  • تصريح دخول لزيارة الأقارب أو الأصدقاء – إذا كان لديك صديق أو قريب مقيم في البلد، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على هذا التصريح.
  • تصريح دخول للدراسة والتدريب – إذا كنت ترغب في حضور دورة أو تدريب، فهذا ما تحتاج إلى تقديم طلب للحصول عليه. يجب أن تكون تحت رعاية جامعة أو مؤسسة معينة ستتعاون معها، نظرًا لأن لديهم ترخيصًا صالحًا. مطلوب أيضًا خطاب عرض بخصوص ذلك.
  • تصريح دخول لمهمة عمل مؤقتة – إذا كان لديك مهمة عمل مؤقتة لا تتطلب سوى إقامة قصيرة في الدولة، فيجب عليك التقدم للحصول على هذا التصريح. مطلوب خطاب عقد من جهة العمل.
  • التأشيرة الذهبية – طلاب المستوى (الأول) A من الكليات البارزة، والمنظمات الخيرية، والعاملين في المجال الإنساني، والمستثمرين، وأصحاب الشركات من أصحاب الثروات، مؤهلون جميعًا للتقدم للحصول على التأشيرات الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة. يمكن للمتقدمين الذين يحملون هذه التأشيرة طويلة الأجل إلى الإمارات العربية المتحدة البقاء في الإمارات العربية المتحدة لفترة طويلة وإحضار أفراد أسرهم المعالين معهم.
  • التأشيرة الخضراء – يبحث برنامج التأشيرة الخضراء لدولة الإمارات العربية المتحدة عن العمال المهرة، والأفراد العاملين لحسابهم الخاص، والعاملين المستقلين الحاصلين على درجة متخصصة أو درجة البكالوريوس، والذين يمكنهم إثبات راتب لا يقل عن 15000 درهم إماراتي كحد أدنى. ومن ناحية أخرى، يجب على العمال المهرة تقديم عقد عمل ساري المفعول للحصول على هذه التأشيرة.

للتلخيص، ستفيد التغييرات والمراجعات الجديدة المذكورة أعلاه في تأشيرة الإمارات العربية المتحدة مجتمع الرعايا السابقين في الإمارات العربية المتحدة مع تسهيل زيارة الزائرين للبلاد. تتوقع دولة الإمارات العربية المتحدة أن هذه التغييرات في التأشيرات ستجعل الدولة مرغوبة أكثر للزوار الأجانب.