المدونات

تمديد صلاحية تأشيرة الإمارات العربية المتحدة - تحديثات 2023: ماذا يعني تمديد صلاحية التأشيرة؟

منذ إدخال نظام التأشيرات المتقدم في أكتوبر 2022 ، تم إجراء العديد من التغييرات على قواعد التأشيرة في الإمارات العربية المتحدة. بعد التوقف الأخير عن ختم تأشيرة الإقامة على جوازات السفر وزيادة رسوم الخدمات الذكية لبرنامج المقارنات الدولية ، يعد تمديد صلاحية تأشيرة الزيارة أحدث إضافة إلى قائمة التغييرات التي أجرتها حكومة الإمارات العربية المتحدة. أدخلت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن الموانئ (ICP) في دولة الإمارات العربية المتحدة خدمة جديدة عبر الإنترنت تتيح لحاملي التأشيرات السياحية الإماراتية تمديد صلاحية تأشيرة دبي الصادرة بالفعل. يمكن استخدام هذه الخدمة مرة واحدة فقط للحصول على تأشيرة ويجب أن يتم ذلك قبل دخول الدولة.

ما هي صلاحية التأشيرة؟

تشير صلاحية التأشيرة إلى مقدار الوقت الذي يجب على الزائر خلاله استخدام التأشيرة لدخول البلد. حاليًا ، جميع التأشيرات باستثناء تأشيرة عبور دبي والتأشيرات لسكان دول مجلس التعاون الخليجي صالحة لمدة 60 يومًا من تاريخ الإصدار. على سبيل المثال ، إذا كان لديك تأشيرة زيارة لدبي مدتها 14 يومًا ، فيجب عليك استخدام التأشيرة لدخول الإمارات العربية المتحدة في غضون 60 يومًا من تاريخ إصدارها. بعد 60 يومًا ، تنتهي صلاحية التأشيرة الصادرة. في حالة عدم تمكنك من السفر في غضون 60 يومًا ، يمكنك الآن استخدام أحدث خدمة ذكية مقدمة من برنامج المقارنات الدولية ، والتي تتيح لك تمديد صلاحية التأشيرة لمدة 60 يومًا أخرى.

كيف تكون خدمة تمديد صلاحية التأشيرة مفيدة؟

  • هناك أوقات يتم فيها إصدار تأشيرة زيارة إلى دبي للأشخاص ولكن قد لا يتمكنون من السفر بسبب بعض الأسباب. في السابق ، كان الخيار الوحيد المتبقي لهم هو التقدم بطلب للحصول على تأشيرة زيارة جديدة إلى الإمارات العربية المتحدة والتي من شأنها أن تضيف ما يصل إلى ميزانية السفر الخاصة بهم. ستكون هذه الخدمة الأخيرة التي يقدمها برنامج المقارنات الدولية مفيدة للزوار الذين يواجهون هذه المشكلة. يمكنهم فقط دفع الرسوم المطلوبة لتمديد صلاحية التأشيرة ، وهي أكثر فعالية من حيث التكلفة من التقدم بطلب للحصول على تأشيرة جديدة لدولة الإمارات العربية المتحدة. يمكنك الاستفادة بسهولة من هذه الخدمة من خلال تأشيرة eDubai ، وهي واحدة من أفضل مستشاري التأشيرات في دبي.

من هو المؤهل لهذه الخدمة؟

  • يحق للزوار المقيمين خارج دولة الإمارات العربية المتحدة والذين يحملون تأشيرة سياحة إماراتية سارية استخدام هذه الخدمة. من الضروري أيضًا أن يكون لجواز الزائر صلاحية لا تقل عن ستة أشهر. يمكن تمديد جميع تأشيرات دبي السياحية لمدة 60 يومًا.

ما هي المدة الزمنية المتوقعة لاستلام تمديد صلاحية التأشيرة؟

  • يمكنك التقدم بطلب لتمديد التأشيرة من خلال تأشيرة eDubai ، وهي واحدة من أفضل خدمات التأشيرات في دبي. الوقت المتوقع لتمديد صلاحية التأشيرة حوالي 48 ساعة. بمجرد اكتمال العملية ، سيتم إرسال تأشيرة تمديد الصلاحية إلى بريدك الإلكتروني أو WhatsApp.

ما الفرق بين صلاحية الدخول ومدة تأشيرات الإمارات؟

  • صلاحية دخول تأشيرة زيارة الإمارات العربية المتحدة هي الفترة الزمنية التي يجب أن تستخدم التأشيرة خلالها لدخول الإمارات العربية المتحدة ، في حين أن مدة التأشيرة هي الفترة التي يُسمح لك بالبقاء فيها داخل الدولة. على سبيل المثال ، إذا كان لديك تأشيرة دخول واحدة إلى دبي لمدة 30 يومًا ، فيجب عليك دخول الإمارات العربية المتحدة في غضون 60 يومًا من تاريخ إصدارها لك ، والمدة التي يمكنك خلالها البقاء في الدولة هي 30 يومًا.
  • في حال كان لديك تأشيرة دخول إلى دبي لمدة 60 يومًا ، فلديك 60 يومًا لدخول الدولة ، وستكون مدة إقامتك 60 يومًا أيضًا.

خاتمة

  • أكدت سلطة برنامج المقارنات الدولية في الإمارات العربية المتحدة أنه يمكن للزوار الآن تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة الخاصة بهم إذا لم يتمكنوا من السفر إلى الإمارات العربية المتحدة في إطار الصلاحية الحالية بدلاً من التقدم للحصول على تأشيرة دبي الجديدة عبر الإنترنت ، شريطة أن يكونوا خارج الإمارات العربية المتحدة ولديهم جواز سفر. بصلاحية لا تقل عن ستة أشهر.