المدونات

ارتفاع أسعار التأشيرات والهوية الإماراتية بمقدار 100 درهم، بحسب ما تؤكده هيئة الإمارات العربية المتحدة.

أكدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن الموانئ (ICP) أن خدماتها سترتفع في السعر بمقدار 100 درهم. سيتم تطبيق هذه الزيادة في الرسوم على تأشيرة زيارة دبي أو تأشيرة دبي السياحية وتأشيرات الإقامة ومعرف الإمارات. بدأ سريان هذا التغيير اعتبارًا من 19 يناير 2023 وسينطبق على جميع الأفراد المتقدمين للحصول على تأشيرات دبي وبطاقة الهوية الإماراتية أو تجديدها..

ما هو الغرض من هوية الإمارات

  • تعد بطاقة الهوية الإماراتية وثيقة أساسية لجميع المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وهي تساعد كبطاقة هوية وطنية ، فضلاً عن تصريح إقامة. يتم استخدامه لأغراض عديدة ، مثل الاستفادة من الخدمات الحكومية وفتح حسابات بنكية جديدة والقيام بالمعاملات المالية. في الآونة الأخيرة ، ألغت سلطة الهجرة في الإمارات العربية المتحدة ختم التأشيرة على جوازات السفر للمقيمين. هذا يعني أن بطاقة الهوية الإماراتية ستستخدم الآن كدليل على الإقامة للوافدين السابقين.

اختيار تأشيرة زيارة دبي التي تناسب سفرك

  • من ناحية أخرى ، فإن تأشيرة زيارة إلى دبي أو تأشيرة دبي السياحية مطلوبة لغير المقيمين الذين يرغبون في دخول دولة الإمارات العربية المتحدة والإقامة فيها لفترة زمنية معينة. يتم إصدار تأشيرة زيارة دبي للأشخاص الذين يرغبون في زيارة الدولة للسياحة أو اجتماعات العمل أو زيارة أفراد الأسرة. يعتمد نوع تأشيرة زيارة دبي التي تحتاجها فقط على الغرض من زيارتك. بناءً على ذلك ، يمكنك الاختيار من بين تأشيرة زيارة إلى دبي لمدة 14 يومًا ، وتأشيرة زيارة دخول واحدة لمدة 30 يومًا ، وتأشيرة زيارة دخول واحدة لمدة 60 يومًا ، وتأشيرة دخول متعددة لمدة 30 يومًا ، وتأشيرة دخول متعددة لمدة 60 يومًا ، وتأشيرة باحث عن عمل لمدة 60 يومًا أو تأشيرة عبور دبي.
  • هذا هو الأحدث في سلسلة التغييرات في نظام التأشيرات والإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة. في السابق ، ألغت سلطات الهجرة في الإمارات العربية المتحدة أيضًا قواعد حقبة كوفيد. لم يعد تجديد تأشيرة زيارة دبي دون الخروج من البلاد خيارًا حيث تمت استعادة الإجراءات المسبقة. سيتعين على حاملي تأشيرة زيارة دبي الآن الخروج من البلاد لتجديد التأشيرة والعودة بتأشيرة جديدة.

خاتمة

  • أعلنت حكومة الإمارات العربية المتحدة عن زيادة 100 درهم في رسوم تأشيرات الزيارة والهوية الإماراتية. سيسري هذا التغيير في 19 يناير 2023 ، وسينطبق على أي شخص يتقدم بطلب للحصول على تأشيرة أو بطاقة هوية الإمارات أو يجددهما.